طائرة تجسس تكشف أخطر خلية إرهابية خططت لتفجير الكنائس في البحيرة

عدد المشاهدات 698

01:57 صباحًا

الأربعاء , 10 يناير 2018

طائرة تجسس تكشف أخطر خلية إرهابية خططت لتفجير الكنائس في البحيرة
طائرة تجسس تكشف أخطر خلية إرهابية خططت لتفجير الكنائس في البحيرة

 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، برئاسة اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير الأمن، في القبض على خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص أثناء تخطيطهم لعدة عمليات إرهابية في كنائس دمنهور باستخدام طائرة تجسس تكشف لهم الطريق. وتمكن 

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحيرة، برئاسة اللواء علاء الدين عبد الفتاح، مدير الأمن، في القبض على خلية إرهابية مكونة من 4 أشخاص أثناء تخطيطهم لعدة عمليات إرهابية في كنائس دمنهور باستخدام طائرة تجسس تكشف لهم الطريق

وتمكن ضباط الأمن الوطني، من ضبطهم وبحوزتهم أسلحة وأحزمة وعبوات ناسفة وطائرة تجسس بها ثلاث ريش وبطاريات وجهاز تحكم عن بعد. .

الواقعة بدأت عندما تلقى ضباط مباحث البحيرة، بلاغا من الأهالي بوجود طائرة صغيرة تتجول داخل الكنائس وبها جهاز تحكم وكاميرا.

على الفور، تم مراقبة الطائرة ومعرفة مكان جهاز التحكم وتبين أنه داخل شقة بالقرب من إحدى الكنائس الكبيرة في دمنهور.

تم استئذان النيابة العامة، وداهمت قوات الأمن الشقة وتم القبض على 4 إرهابيين ومعهم أسلحة وأحزمة ناسفة والطائرة المتجسسة، أثناء تخطيطهم لعمليات إرهابية داخل الكنائس والمؤسسات الحكومية.

واعترف الإرهابيون، أنهم تلقوا التدريب على يد تنظيم بيت المقدس في سيناء، وأنهم كانوا يخططون لأعمال إرهابية في دمنهور.

وكشفت اعترافاتهم، أنهم تدربوا على تصنيع العبوات الناسفة واعترفوا بأسماء أعضاء التنظيم وأماكن اختبائهم وأهم العمليات التي كان من المقرر القيام بها.