الكاف يحسم الجدل..الخطيب أول مصرى يفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا

عدد المشاهدات 244

03:45 مساءً

الاثنين , 12 فبراير 2018

الكاف يحسم الجدل..الخطيب أول مصرى يفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا
الكاف يحسم الجدل..الخطيب أول مصرى يفوز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا

 

أثار مصطفي مراد فهمى سكرتير عام الاتحاد الأفريقى والمرشح فى انتخابات الأهلى الماضية العديد من علامات الاستفهام والجدل بعد تصريحاته التليفزيونية بإن محمود الخطيب أسطورة الكرة المصرية فاز بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من وجهة نظر مجلة فرانس فوتبول مؤكدا أن جوائز الكاف بدأت فقط منذ عام 1992 ، لذا يصبح الخطيب ليس أول لاعب مصرى يتوج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا من قبل الكاف وإنما هو محمد صلاح الذى حصل على الجائزة منذ عدة أيام قليلة .

"صدى البلد " حرص على التواصل مع بعض مسئولى الكاف الحاليين من أجل حسم المسألة بشكل تام وجاء الرد القطاع فى السطور القليلة . .

وقال مصدر فى الكاف لـ"صدى البلد":"نعم جائزة الكاف بدأت في 1992 لكن الكاف يعترف بجائزة فرانس فوتبول لأفضل لاعب في إفريقيا قبل هذا التاريخ".

وأضاف :"نعتبر المتوجين بجائزة فرانس فوتبول بين الفائزين ضمن أفضل لاعب في إفريقيا أيضا كونها نظمت فى الأساس تحت إشراف الاتحاد الأفريقى".

وأضاف أنه تم دعوة محمود الخطيب لحضور حفل الكاف الأخير باعتباره احد المتوجين بالجائزة من قبل و لكنه اعتذر عن عدم الحضور لأسباب صحية.

وكان محمود الخطيب نجم منتخب مصر السابق قد حصل على جائزة أفضل لاعب إفريقي في عام 1983 كأول لاعب مصري يحصد الجائزة بمسماها القديم التابع لمجلة "فرانس فوتبول"، وقبل أن يصبح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم هو المنظم للجائزة بداية من عام 1992.