س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقوية الأظافر بطرق طبيعية فى المنزل

عدد المشاهدات 185

05:39 مساءً

الثلاثاء , 13 فبراير 2018

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقوية الأظافر بطرق طبيعية فى المنزل
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن تقوية الأظافر بطرق طبيعية فى المنزل

 

 

تصاب الأظافر ببعض الضعف فى أوقات كثيرة، ولعل أبرزها فصل الشتاء، فمع انخفاض درجات الحرارة، من الممكن أن تتعرض الأظافر للضعف، وهو ما يجعلك تبحثين عن أساليب عديدة للتغلب على ذلك.

.youm7.com/ArticleImgs/2018/2/12/5207-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%86%D8%A7%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B8%D8%A7%D9%81%D8%B1.jpg" />العناية بالأظافر

 

فبين الطرق المختلفة، تعتبر التغذية السليمة أفضلها لحماية أظافرك من الضعف، والحرص على تناول أطعمة ومشروبات غنية بالبروتين، والفيتامينات اللازمة لذلك، ولكن بحسب ما تقول خبيرة التجميل "فاطمة يحيى"، لـ"اليوم السابع"، أن العناية بالأظافر وتقويتها يمكن القيام بها عن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية، مضيفة أن الأمر لا يتطلب استخدام مستحضرات تجميل، أو استخدام "الجل" لتقوية الأظافر، ولكن استخدام بعض العناصر الطبيعية فى تدليك الأظافر مرتان يوميًا سيفى بالغرض.

فإليكِ فى السطور التالية كل ما تريدين معرفته عن تقوية الأظافر بطرق طبيعية فى المنزل:العنايةب الأظافر

 


  س: ما هى العادات التى تؤدى لضعف الأظافر؟
 

ج: ترى خبيرة التجميل أنه هناك بعض الأفعال التى تساهم فى ضعف الأظافر مثل سوء التغذية، وتعريضها للمياه باستمرار، أو لبعض الصابون الذى يزيل طبقات مغذية من الأظافر، بالإضافة لاستخدام مبرد الأظافر على فترات متقاربة وهو ما يرهق الأظافر إذا ما تم استخدامه بطريقة خاطئة.

س:  ما هى الوصفات الطبيعية التى يمكن بها تقوية الأظافر؟
 

ج: يمكنك الحفاظ على قوة أظافرك عن طريق تدليكها بالليمون والملح مرتان يوميًا صباحًا ومساءًا، واستخدام زيت الزيتون كمرطب ومغذى لها، وتجنب استخدام طلاء الأظافر لمدة لا تقل عن أسبوع حتى تستعيد أظافرك قوتها، كما يمكنك استخدام قشر البرتقال واليوسفى فى تدليك أظافرك يوميًا.

تقوية الأظافر

 

س: هل تتعارض تقوية الأظافر مع استخدام الطلاء فى نفس الوقت؟
 

ج: لا تتعارض ظاهريًا، ولكن الأفضل أن تتجنبى وضع طلاء الأظافر فى الوقت الذى تعالجين فيه ضعف أظافرك، فإذا شعرتِ أن أظافرك استعادت قوتها، استخدمى طلاء الأظافر، مع الاستمرار فى استخدام الوصفات الطبيعية.