خناقات شوارع» داخل ملاعب كرة القدم

عدد المشاهدات 173

10:28 صباحًا

الخميس , 22 فبراير 2018

خناقات شوارع» داخل ملاعب كرة القدم
خناقات شوارع» داخل ملاعب كرة القدم

 

هي الساحرة المستديرة، جنون الكرة الذي يفقد الكثيرين عقولهم، لذلك لم يكن من الغريب أن تحدث مشاجرات بين اللاعبين، ويتحول الأمر في بعض الأحيان إلى «خناقة شوارع» تظل عالقة في التاريخ.

طرد 9 لاعبين
ولعل الدوري البرازيلي يتصدر القائمة في المشاغبات، وكانت آخر الوقائع، عندما شهدت مباراة ديربي مدينة «باهيا» البرازيلية بين ناديي «فيتوريا وباهيا» التي أقيمت منذ يومين، وتم طرد 9 لاعبين دفعة واحدة من صفوف الفريقين؛ إثر نشوب مشاجرة بين لاعبي الفريقين، ونال 5 لاعبين من صفوف فيتوريا البطاقة الحمراء؛ ليصبح عدد لاعبيه المتبقين في الملعب 6 فقط، أمام طرد 3 من الفريق الآخر. .

ونشبت المشاجرة بين الطرفين بعد أن أحرز اللاعب "فينيسيوس" نجم نادي باهيا هدف التعادل لصالح فريقه، الذي كان متأخرا بهدف دون رد من ركلة جزاء، واحتفل اللاعب بهدفه أمام جماهير الفريق المنافس، وهو ما فسره الأخير بأنه نوع من الإهانة والاستفزاز، وعادت المباراة من جديد بعد توقفها لمدة 16 دقيقة.


 
اشتباكات عنيفة
لم تكن هذه المرة الأولى أن يحدث اشتباكات في الدوري البرازيلي، ففي 2017، تحولت مباراة سوسيداد إيسبورتيفا دو جاما وبرازيلينزي فوتيبول كلوب، بالدوري البرازيلي إلى معركة حامية بين لاعبي الفريقين، ثم تطورت لتصل إلى الجماهير، بعد كرة مشتركة لا تستحق كل هذا الجدل، وفقًا لما ذكرته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية آنذاك.

وذكرت الصحيفة، أن أحد لاعبي فريق جاما التحم مع لاعب برازيلينزي، خلال المباراة بصورة غير مقصودة وتدخل لاعبو الفريقين للاطمئنان على اللاعبين، ولكنهم حولوا الوضع إلى مشاجرة عنيفة، وتدخل بعد ذلك الجماهير في المشاجرة، وأصبحت مجزرة كروية على أرض الملعب.


  الضرب
وفي 2015، شهدت مباراة رينجز أمام ماذرويل اشتباكات بين لاعبي الفريقين، خلال اللقاء الذي انتهى لصالح الأخير بثلاث أهداف دون رد، حيث بدأت الواقعة عقب نهاية المباراة بعدما دفع لاعب ماذرويل منافسه، ما جعل لاعب رينجرز ينهال بالضرب على "إيروين" أمام أنظار الحكم؛ لتندلع الاشتباكات بين لاعبي الفريقين. 


هذا الخبر منقول من : موقع فيتو