4 دول تهدد بالانسحاب من مونديال روسيا 2018

عدد المشاهدات 129

08:22 مساءً

الثلاثاء , 13 مارس 2018

4 دول تهدد بالانسحاب من مونديال روسيا 2018
4 دول تهدد بالانسحاب من مونديال روسيا 2018

 

 

تداولت وسائل الإعلام البريطانية أنباءا عن احتمال انسحاب الدول الأربعة إنجلترا وأستراليا وبولندا واليابان من كأس العالم 2018 في روسيا، إذا ما تأكد وقوف موسكو خلف محاولة قتل الجاسوس الروسي المزدوج سيرغي سكريبال.

وأشار موقع "ديلي ميل" البريطانية، إلأى أن "انسحاب المنتخب الإنجليزي من المونديال احتمال مطروح، في حال تأكد وقوف موسكو وراء محاولة اغتيال الجاسوس الروسي المزدوج سكريبال". .

وتابع الموقع أن منتخبات استراليا واليابان وبولندا قد تساند انجلترا وتقاطع مونديال 2018.

وقال مصدر في البرلمان البريطاني، إن "مجموعة الخيارات تناقش حاليًا"، مشيرًا إلى مقاطعة المونديال كأحد الخيارات.

وأضافت صحيفة الديلي ميل البريطانية أن وزراء بريطانيون فكرو في عدم إرسال أي ممثل رسمي إنجليزي إلى المونديال، أو انسحاب بعثة المنتخب بالكامل.

وفي حال أعلنت المنتخبات الأربعة انسحابها، فإن على الفيفا اختيار بديلًا عنها، مشيرين إلى وجود عدة منتخبات على قائمة البدائل، وعلى رأسها المنتخبين السوري والإيطالي، ليعيد بذلك أحلام السوريين التي اصطدمت في العارضة الاسترالية في لقاء إياب الملحق الآسيوي نوفمبر الماضي وحرمت نسور قاسيون التعادل في المباراة وخسارتها "1-2" وتأهل الأستراليين إلى المونديال، إلا أن انسحاب المنتخبات الأربعة ستنعش هذه الاحلام برؤية المنتخب السوري لأول مرة في كأس العالم.

يذكر أن مقاطعة المونديال، إن حدثت، ستؤدي إلى حرمان الدول المنسحبة من المشاركة بمونديال 2022 في قطر، وفقًا للوائح "الفيفا"، التي تنص على إلزامية مشاركة المنتخبات في جميع مباريات البطولة حتى الخروج منها، أو التعرض للحرمان في البطولة التي تليها.