بالفيديو للكبار فقط| ولادة طفل بثلاثة أرجل.. وجراحة معقدة لإنقاذه

عدد المشاهدات 397

11:11 مساءً

الجمعة , 23 مارس 2018

بالفيديو للكبار فقط| ولادة طفل بثلاثة أرجل.. وجراحة معقدة لإنقاذه
بالفيديو للكبار فقط| ولادة طفل بثلاثة أرجل.. وجراحة معقدة لإنقاذه

 

 

نجح جراحون صينيون في بتر قدم ثالثة من جسد طفل مصاب بمرض " التوائم الطفيلية" بعد عملية جراحية معقدة خضع لها الصغير الذي كان يمتلك ثلاثة أرجل.

وتحدث حالة التوأم الطفيلي عندما تفشل التوائم المتماثلة في الانفصال داخل الرحم، فينمو التوأمان بشكل غير متكافئ؛ بحيث يكون أحدهما أصغر حجما وغير قادر على النمو بشكل مستقل؛ ما يؤدي غالبًا إلى موته داخل الرحم، ويظهر للمولود الأكبر فيما بعد أطراف زائدة أو رأس إضافي.

وقالت صحيفة ذا صن، إن عملية إزالة الطرف الثالث لم تكن متاحة لإنقاذ الطفل "ما يونغفاي"، البالغ من العمر حاليًا 11 شهرًا لدى ولادته؛ لأن والديه لم يكونا قادرين على تحمل تكاليف الجراحة.

ولإجراء العملية سافر "مايونغفايمع عائلته من شينجيانغ أويغور في شمال غرب الصين، إلى شانغهاي لطلب العلاج في مركز شنغهاي للصحة العامة السريري في جامعة فودان.

وهناك تمكن البروفسور تشين كيو وفريقه من إزالة الساق الثالثة خلال عملية جراحية استغرقت 10 ساعات.

وأشار البروفسور كيو إلى أنه بعد إزالة الساق الموجودة في المنتصف، سيبدأ الأطباء في تصحيح ساقه اليمنى؛ حيث "سيتطلب الطفل الكثير من العلاج التصحيحي على المدى الطويل، وفي الوقت ذاته سيحتاج إلى إجراء عملية جراحية أخرى لعلاج التشوهات الخلقية في ساقه اليمنى، لذلك سيكون هناك طريق طويل من العلاج".

https://youtu.be/9kb0FE_lqJY