بيان عاجل من المتحدث الرئاسي . . السفير بسام راضى

عدد المشاهدات 176

03:40 مساءً

الاثنين , 16 إبريل 2018

بيان عاجل من المتحدث الرئاسي . . السفير بسام راضى
بيان عاجل من المتحدث الرئاسي . . السفير بسام راضى

 

قال السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن القمة العربية التي عقدت في المملكة العربية السعودية، عقدت في ظروف استثنائية غاية في الدقة، وذلك سواء على مستوى بعض الدول العربية أو على المستوى الإقليمي أو على المستوى الدولي.
وأضاف راضي في تصريحاته لإذاعة الشرق الأوسط اليوم، أن "درع الخليج المشترك 1" هو الأول من نوعه من حيث حجم المشاركة وعدد الدول ونوعية المعدات والتمارين، موضحًا أن التمرين بدأ منذ الثامن عشر من شهر مارس الماضي وانتهى اليوم تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز. .
وأشار المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية الي أن التمرين له دلالات كبيرة بسبب التمارين المشتركة بين القوات العسكرية العربية ومصر المعروفة بإمكانياتها وقدراتها في هذا المجال مما يزيد من قدرات واستعدادات القوات المشتركة في التمرين ويعد ذلك احتكاكا مباشرا وتدريبا عمليا يصب في إطار التعاون المشترك بين الدول العربية بشكل واسع وخاصة التعاون العسكري.
وأوضح راضي أن درع الخليج من أضخم التمارين العسكرية في المنطقة على الإطلاق سواء من حيث عدد القوات والدول المشاركة أو من ناحية تنوع خبراتها ونوعية أسلحتها.
هذا الخبر منقول من : صدى البلد