سجائر لمحدودي الدخل .. شعبة الدخان تكشف عن إنتاج صنف جديد

عدد المشاهدات 200

10:43 صباحًا

الأربعاء , 18 يوليو 2018

سجائر لمحدودي الدخل .. شعبة الدخان تكشف عن إنتاج صنف جديد
سجائر لمحدودي الدخل .. شعبة الدخان تكشف عن إنتاج صنف جديد

 

كشف إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر باتحاد الصناعات، عن إنشاء خطوط جديدة لإنتاج نوع جديد من السجائر يُناسب محدودي الدخل في ظل ارتفاع أسعار السجائر مؤخرًا.
وقال إمبابي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" على فضائية "TeN": "نحن لا نُشجع على التدخين، ولكن نتحدث عن توفير منتج يلائم المدخنين من الناحية الاقتصادية، فهناك أصناف جديدة ستنزل السوق بأسعار مخفضة تتلائم مع محدودي الدخل". .
وأضاف أن الشركات الأجنبية تستخوذ على 25% من إنتاج السوق، فيما تستحوذ الشركة الشرقية للدخان على نسبة 75%، نافيًا ما تردد عن انسحاب الشركات الأجنبية من السوق بعد الزيادات الأخيرة في الأسعار.
وتابع: "الشركات تحترم وجودها في السوق وتدرك قيمة وجودها في مصر، ولا يمكن لأحد تهديد الدولة أو يفكر في سحب استثماراته، نظرًا لوجد البديل المتمثل في الشركة الشرقية للدخان والتي طورت مؤخرًا منتجاتها حتى وصلت للعالمية".
ورفعت شركات التبغ العاملة في السوق المصري أسعارها الخميس الماضي، بعد قرار وزارة المالية بتحصيل 75 قرشًا على كل عبوة سجائر مباعة في السوق، و10% على المعسل، لصالح التأمين الصحي.
ورفعت الشركة الشرقية للدخان، أسعار السجائر المحلية، بما يتراوح بين جنيه و5 جنيهات، أما شركة فيليب موريس، فرفعت أسعار منتجاتها 2 جنيه.
هذا الخبر منقول من : مصراوى