علاج التهاب المسالك البولية منها شرب عصير البرتقال

عدد المشاهدات 184

07:40 صباحًا

الثلاثاء , 16 اكتوبر 2018

علاج التهاب المسالك البولية منها شرب عصير البرتقال
علاج التهاب المسالك البولية منها شرب عصير البرتقال

 

التهاب المسالك البولية من الأمراض الشائعة التى يصاب بها النساء والرجال وهى عبارة عن عدوى بكتيرية ولكن بعضها يحدث بسبب الفطريات وحالات نادرة منها بسبب الفيروسات، ويحدث التهاب المسالك البولية نتيجة اصابة الكلى والحالب والمثانة.
ووفقا لما ذكره موقع healthline  فإن التهاب المسالك البولية له أعراض عديدة منها(حرق فى البول،كثرة التبول، البول الداكن،ألم شديد فى الحوض،ظهور رائحة كريهة فى البول، الشعور بعدم اكتمال تفريغ البول). .
وهناك طرق طبيعية لعلاج التهاب المسالك البولية فى المنزل، وهى:
علاج التهاب المسالك البولية
 
christian-dogma.comشرب المياه
 
 
1:الاكثار من شرب المياه، لأن التبول المنتظم يساعد فى طرد البكتيريا من المسالك البولية بمنع العدوى، حيث اثبتت بعد الدراسات والأبحاث أن عدم شرب المياه يزيد من فرص الاصابة بالتهاب المسالك البولية.
 
2:اثبتت بعد الدراسات والأبحاث أن الاكثار من تناول فيتامين ج يقلل من خطر الاصابة بفيروس التهاب المسالك البولية ، لذلك يجب الاهتمام بتناول الاطعمة التى تحتوى على فيتامين ج .
christian-dogma.comفيتامين سى
 
3: يحتوى فيتامين سى على بعض الخصائص التى تعمل على زيادة حموضة البول وبالتالى القضاء على البكتيريا المسببة للعدوى، لذلك ينصح بتناول فيتامين سى والأطعمة التى تحتوى عليه مثل البرتقال والجوافة والليمون.
4: عصير التوت الغير محلى واحد من اشهر العلاجات التى تساعد على التخلص من مشكلة التهاب المسالك البولية، حيث أثبتت الدراسات أن النساء اللاتى تناولن عصير التوت البرى اقل عرضا لالتهاب المسالك البولية.
christian-dogma.comتوت برى
 
5: يجب عدم الاحتفاظ بالبول بعد الجماع او لفترات طويلة منعا لانتشار البكتيريا، فيساعد ذلك على عدم التعرض لالتهاب المسالك البولية ويساعد على علاجها.
6:يحتوى الثوم على نسبة عالية من المواد المضادة للجراثيم والبكتيريا، لذلك ينصح بوضع الثوم فى الوجبات الخاصة بمرضى التهاب المسالك البولية.
هذا الخبر منقول من : اليوم السابع