مصرية تحصل على 1.5 مليون جنيه مستحقاتها عن عملها بالسعودية .. تعرف على وظيفتها

عدد المشاهدات 119

01:28 مساءً

الخميس , 18 اكتوبر 2018

مصرية تحصل على 1.5 مليون جنيه مستحقاتها عن عملها بالسعودية .. تعرف على وظيفتها
مصرية تحصل على 1.5 مليون جنيه مستحقاتها عن عملها بالسعودية .. تعرف على وظيفتها

 

نجح مكتب التمثيل العمالى التابع لوزارة القوى العاملة بالقنصلية المصرية بجدة بالمملكة العربية السعودية، في مساعدة طبيبة أسنان مصرية تدعى "م. ن. م"، وتعمل لدى أحد المراكز الطبية بجدة، في الحصول على مستحقاتها النظامية بإجمالي 315 ألفًا و524 ريالًا سعوديًا، أى بما يوازى نحو مليون و500 ألف جنيه مصري تقريبا.

وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قد كلف مكتب التمثيل العمالي بجدة بمتابعة مشكلة الطبيبة "م. ن. م "، ومساعدتها في حصولها على مستحقاتها النظامية، والتي تمثلت في رواتب متأخرة، ومكافأة نهاية الخدمة، فضلًا عن مساعدتها في حصولها على تأشيرة خروج وعودة وتذكرة سفر، ونقل كفالتها لصاحب عمل آخر، وذلك في إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية في الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وقال هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامى للوزارة، إن الوزير تلقى تقريرًا عبر مكتب التمثيل العمالى بجدة، أشار فيه الملحق العمالي ياسر غازى إلى أنه حضر جلسة التسوية الودية بمكتب عمل جدة، حيث قدم كل الدعم والمساندة للمواطنة، وتحرر محضر للمصالحة بموافقة الطرفين وإقرارهما بذلك، وحصولها علي كل مستحقاتها.

وكان مكتب التمثيل العمالى قد وجه الطبيبة في بداية عرض مشكلتها بضرورة تقديم شكوى بإدارة التسوية الودية بمكتب العمل للحفاظ على حقوقها، ومن ثم تم تحديد جلسة أولى بحضور الطرفين، وتم تأجيلها لجلسة أخرى للوصول إلى حل يرضى كليهما، وبالجلسة الثانية تم إقرار محضر مصالحة وفقا للمتقدم.

وقدمت الطبيبة جزيل شكرها لوزارة القوى العاملة، متمثلة فى المكتب العمالى على سرعة إنهاء شكواها وحصولها على مستحقاتها.
هذا الخبر منقول من : الدستور