شاهد كيف ردت هيئة قضايا الدولة على الــ حادث الارهابى الذى استهدف اقباط المنيا

عدد المشاهدات 148

02:05 مساءً

السبت , 03 نوفمبر 2018

شاهد كيف ردت هيئة قضايا الدولة على الــ حادث الارهابى الذى استهدف اقباط المنيا
شاهد كيف ردت هيئة قضايا الدولة على الــ حادث الارهابى الذى استهدف اقباط المنيا

 

صرح المستشار يسري مدني، الأمين العام المساعد لهيئة قضايا الدولة، بأن المستشار حسين عبده خليل رئيس قضايا الدولة، وجميع مستشاري قضايا الدولة يدينون الحادث الإرهابي الغاشم في المنيا الذي استهدف أبناء مصر الشرفاء والذين استشهدوا نتيجة هذا الحادث بفعل من الخسة والندالة.
وقال مدني: "لن ينال هذا الحادث من ترابط أبناء مصر ولن يزيدنا إلا إصرارا لاقتلاع هذا الارهاب الأسود من جذوره، حفظ الله مصر وشعبها وقائدها. .
كما أصدر المستشار حسين عبده، رئيس قضايا الدولة، بيانا أدان فيه العمل الإرهابي جاء نصه كالتالي: "بمزيد من الحزن والألم وبمشاعر مفعمة بالأسى تنعى قضايا الدولة شهداء مصر الأبرار الذين قضوا نحبهم وسالت دماؤهم الطاهرة بفعل من الخسة والندالة للأرهاب الأسود، موقنين وبعزم لا يلين أن مصر الصامدة لن تكسرها خسة ولن يفت من عزيمتها حقد، داعين العلي القدير أن يحفظ كنانته وأن يرحم شهداءنا وأن يشفى جرحانا عاشت مصر وعاش شعبها العظيم رئيس قضايا الدولة".
وكان مصدر أمني أعلن تعرُض أتوبيس يقل عددًا من الأقباط لهجوم بالقرب من دير «الأنبا صموئيل» في المنيا، ما أسفر عن استشهاد 7 مواطنين وإصابة 7 آخرين، موضحًا أنَّ قوات الأمن انتقلت إلى مكان الحادث لفحص ملابساته، كما انتقلت سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفيات وإسعافهم.
وأضاف المصدر أنَّ الضحايا استخدموا دروبًا فرعية للوصول إلى الدير، لأن الطريق الرئيسي للدير مغلق طبقًا للتعليمات الأمنية نظرًا لخطورة موقعه في الظهير الصحراوي وانقطاع شبكة الاتصالات في محيطه، مؤكدا أنَّه يجري ملاحقة منفذي الهجوم.

 

هذا الخبر منقول من : الوطن