تعرف علي طريقه المكرونه الصحيحه .. سنوات نطهيها خطأ

عدد المشاهدات 612

12:53 مساءً

الاثنين , 15 إبريل 2019

تعرف علي طريقه المكرونه الصحيحه .. سنوات نطهيها خطأ
تعرف علي طريقه المكرونه الصحيحه .. سنوات نطهيها خطأ

 

تعد المكرونة الوجبة الإيطالية اللذيذة التي أصبحت جزءًا من السفرة اليومية سواء بمعجون الصلصة أو البشاميل أو حتى بالخضراوات أي كان مكوناتها أو طريقة طهيها، ولكن بكل هذه الطرق التي نطهو بها الباستا لا تقترب من قريب أو من بعيد لطعم ومذاق الوجبة الإيطالي.

ورغم المجادلات بشأن الطريقة الصحيحة للوجبة الإيطالية قرر "جيوفاني رانا" الذي يصنع المكرونة منذ الستينيات، وتنتشر علامته التجارية الخاصة من المكرونة في أكثر من 52 دولة حول العالم، وزوجته "انتويلا" البوح بالسر لالتقاط الذوق الأصيل للطبخ الإيطالي في المنزل.

وكشف المتخصص في صنع المكرونة الأخطاء التي يتم ارتكابها وهي السماح للصلصة بالتغلب على الطبق ، وحتى استخدام الجبن المبشور ، فهذه هي الأخطاء التي يرتكبها الطهاة الأكثر شيوعًا عند محاولة إنشاء نكهة إيطالية أصيلة، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أما عن طريقة طهي المكرونة بالطريقة الإيطالية الصحيحة، فعلى الطاهي أن يتبع التعليمات المدونة على العبوة، فالمكرونة الطازجة تطهى في دقيقتين فقط، لذا هي الأسرع في التحضير، أما المكرونة الأسباجتي والمكرونة الجافة تطهى من 10 لـ 11 دقيقة.

ولكنه أوضح قائلًا:" أنا شخصيًا أحب أخرج المكرونة قبل 15 ثانية من وقت الطهي الكامل، على سبيل المثال إذا تم كتابتها لمدة دقيقتين، فإني أخرجها بعد 1:50، وفي آخر 10 ثوانٍ ، أستخدم وعاء خلط لخلط الصلصة، وبهذه الطريقة ، لم تتغلب على المكرونة."

وبالنسبة للنكهة والإضافات فيقول"رانا" تحتاج فقط إلى إضافة زيت الزيتون، إذا كنت ترغب في تحسين النكهة أكثر من ذلك، استخدم الصلصة ولكن ملعقة صغيرة فقط، أو الأعشاب، او تزويد معجون الصلصة بالبصل والثوم والجزر، ولا تفكر إطلاقًا في إضافة الكاتشب.

 

هذا الخبر منقول من : صدى البلد