عند تناول الطعام سريعا هذا ما يحدث فى جسمك

عدد المشاهدات 149

08:26 صباحًا

الأربعاء , 25 سبتمبر 2019

عند تناول الطعام سريعا هذا ما يحدث فى جسمك
عند تناول الطعام سريعا هذا ما يحدث فى جسمك

 

بسبب عجلة الحياة اليومية، قد يتعرض الكثير لتناول الطعام واقفا دون الجلوس وأيضا بشكل سريع، وهذا الأمر له العديد من الأعراض على الصحة العامة لجسم الإنسان التي سنتعرف عليها خلال التقرير التالي، وفقا لموقع " sciencealert".
أوضح التقرير،  أن هذه العادة قد تعرضك للعديد من المشاكل الصحية على المدى البعيد، ولذا عليك  التعرف على هذا الأمر وتجنب هذه العادة السيئة.
christian-dogma.com
من أول الأضرار التي يصاب بها الشخص الذي يتناول الطعام بشكل سريع هي عسر الهضم، فهذا الأمر يتسبب في التعرض للإصابة بألم شديد في البطن، وعدم القدرة علي تناول الطعام بشكل طبيعي ويزيد من فرص الإصابة بالإمساك أو الانتفاخ، ولذا عليك مضغ الطعام بشكل جيد لأن اللعاب من الأمور المسببة لتقليل فرص الإصابة بالعسر الهضمي.
يزداد فرص الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي، التي تعرض الإنسان لإرتفاع نسبة ضغط الدم والسكر، والكولسترول والدهون الثلاثية، كما يصبح هذا الشخص أكثر عرضة للإصابة بحموضة المعدة أو ارتجاع المريء، لأن هذا الأمر يتسبب في الكثير من المشاكل الصحية نتيجة لتناول الطعام بشكل غير صحي.
أثبتت العديد من الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول الطعام بشكل سريع يتسبب في زيادة الوزن نتيجة لعدم شعور الجسم بالامتلاء فتتناول كميات أكبر من الطعام فيزداد الوزن.
 

 

 

هذا الخبر منقول من : اليوم السابع