بيانا هاما من «الأعلى للقضاء»بشأن «الطفلة جنة»

عدد المشاهدات 195

05:03 مساءً

الاثنين , 30 سبتمبر 2019

بيانا هاما من «الأعلى للقضاء»بشأن «الطفلة جنة»
بيانا هاما من «الأعلى للقضاء»بشأن «الطفلة جنة»

 

 بيانا هاما من «الأعلى للقضاء»بشأن «الطفلة جنة»
قرر مجلس القضاء الأعلى، في جلسته المنعقدة، اليوم الاثنين، مخاطبة رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، بشأن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمنع البرامج أو الصحف من تناول موضوعات متعلقة بقضايا محل تحقیقات أو محاکمات بغير إذن سابق من النيابة العامة أو المحكمة المختصة، وستتولى النيابة العامة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة قبل المخالفين في هذا الشأن.
 
جاء ذلك القرار، بعد أن أثيرت أخبار مغلوطة بشأن الطفلة «جنة»، بتعرضها للإغتصاب فيما نفي بيان النائب العام ما أثير في هذا الشأن، وناشدت النيابة العامة المواطنين بالتدقيق في كل ما ينشر وعدم تداول أخبار دون التأكد من صحتها، لما لذلك من ضرر على السلم العام. .
يذكر أن، النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر، أمس، بإحالة المتهمة صفاء عبد الفتاح عبد اللطيف إلى المحاكمة العاجلة أمام محكمة الجنايات؛ لضربها وتعذيبها لحفيدتيها الطفلتين جنة محمد سمير- ذات الخمس سنوات وأماني محمد سمير- ذات الست سنوات وإحداثها إصابات بهما أدت إلى وفاة أولاهما.
وكانت النيابة العامة، تلقت بلاغا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة جنة محمد سمير إلى المستشفى مصابة بإصابات بأنحاء مختلفة من جسدها وحروق بمواضع عفتها، فبادرت بالانتقال إلى المستشفى وسؤال الطفلة- قبل وفاتها- والتي قررت بقيام جدتها المتهمة بالتعدي عليها وإحداث إصاباتها.
وحققت النيابة العامة، فيما أثير بشأن وقوع اعتداء جنسي على الطفلتين، ونفت التحقيقات صحة ما أثير، إذ أكدت تقارير مصلحة الطب الشرعي خلو جسد الطفلتين مما يشير إلى تعرض أيهما لأي اعتداءات جنسية.

نقلا عن اخبار اليوم