تعرف على شائعات روجتها الـ سوشيال ميديا حول قضية شهيد الشهامة

عدد المشاهدات 70

03:31 مساءً

السبت , 26 اكتوبر 2019

تعرف على شائعات روجتها الـ سوشيال ميديا حول قضية شهيد الشهامة
تعرف على شائعات روجتها الـ سوشيال ميديا حول قضية شهيد الشهامة

 

احتل مقتل الطالب محمود البنا المعروف إعلاميا بـ شهيد الشهامة، ابن مدينة تلا بمحافظة المنوفية، اهتمامات نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، خلال الفترة الماضية، حيث جرى تدشين هاشتاج "إعدام راجح" و"راجح قاتل" و"حق محمود البنا فين"، للمطالبة بالقصاص من قتلة محمود البنا، ولاقت القضية لمعروفة صدى واسعا إعلاميا وشعبيا.  
وتمكنت وحدة مباحث قسم شرطة تلا بقيادة الرائد أحمد الشافعي رئيس المباحث، من إلقاء القبض علي الجناة الأربعة: "م. . ا. ر." طالب بكلية التجارة جامعة السادات، و"ا. م. ع." طالب في الثانوي التجاري، و"م. ا." وشهرته "حماصة" طالب بالثانوي الزراعي، و"إ. إ. ا." صديق المتهم الرئيسي، الذي ساعدة علي الهروب بعد الواقعة.
وروج المتفاعلون مع القضية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، عددا من الشائعات التي تم إثبات عدم صحتها، ونستعرض أبرز 5 شائعات تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حول القضية:
والدة راجح عرضت مليون جنيه على أسرة البنا للتنازل عن القضية
نفى محمد البنا والد "شهيد الشهامة"، في تصريحات لـ"الوطن"، ما يتردد بأن والدة القاتل محمد راجح عرضت عليه مبلغ مليون جنيه مقابل التنازل عن القضية ضد نجلها، مؤكدا أن هذا الكلام عار تماما عن الصحة ولم يتواصل معه أحد من أسر الجناة، مؤكدا أنه سيتبع كل الإجراءات القانونية للحصول علي حق نجله الذي قتل غدرا.
الفتاة سبب المشاجرة شهدت ضد محمود البنا في النيابة
أكد مصدر أمني بمديرية أمن المنوفية، أن الفتاة التي وقعت بسببها المشكلة منذ البداية في واقعة مقتل محمود البنا لم تطلب للشهادة من قبل النيابة العامة، مطالبا بضرورة تحري الدقة فيما ينشر حول القضية.
من جانبه أكد والد "البنا"، أن الفتاة لم تشهد ضد نجله في النيابة العامة.
القاتل الرئيسي "راجح" له أخ توأم يدعى أحمد
وأوضح عبدالعزيز نصير، محامي المجني عليه، خلال تصريحات لبرنامج "الحكاية" الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب، عدم صحة المعلومات المنتشرة حول وجود توأم للقاتل الرئيسي محمد راجح، قائلا: "أنا شخصيا تحريت عن هذا الأمر بعد إنتهاء المحاكمة، ورأيت عدم وجود توأم على الإطلاق".
سن المتهم الرئيسي محمد راجح 22 سنة
ثبت من خلال البطاقة الشخصية للمتهم، والكارنيه الخاص باتحاد كرة القدم المثبت به اللاعب في مركز شباب تلا، وبعض المستندات للمتهم وقت أن كان طالبا في المدرسة والحضانة، والأكاديميات الرياضة، أن محمد راجح من مواليد 11 نوفمبر لعام 2001، حيث يصبح السن الحقيقي للمتهم وقت حدوث الجريمة أقل من 18 عاما.
محادثة بين "اللواء راجح" وضابط يطلب منه تزوير سن حفيده
كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، حقيقة محادثة "واتس آب" مزورة، بين شخص ادعى أنه جد المتهم الرئيسي "محمد راجح" وأنه لواء شرطة سابق، وبين شخص ادعى أنه ضابط شرطة في مديرية أمن المنوفية، ويطلب منه جد المتهم أن يقوم بتزوير شهادة ميلاد لحفيده حتى يحاكم كونه متهم "حدث"، حيث تم القبض على من قام بفبركة المحادثة ويدعى "خالد سيد" مقيم بالهرم، وينتمي لتنظيم الإخوان الإرهابي.
تعود أحداث الواقعة إلى قيام المجني عليه محمود محمد البنا، بمعاتبة القاتل "م. ا. ر." نتيجة اعتدائه على فتاة في الشارع بالضرب، حيث تربص القاتل للمجني عليه بمعاونة 3 من أصدقائه، وقام بطعنه عدة طعنات نافذة بالبطن والوجه والفخذ، وأمر النائب العام بتحويل القضية لمحكمة جنايات الأحداث وتوجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمتهمين.

 

هذا الخبر منقول من : الوطن