شاهد التفاصيل الكاملة لمعركة طرابلس.. تفاصيل ساعات الحسم لتحرير ليبيا من المليشيات الإرهابية

عدد المشاهدات 144

01:14 صباحًا

السبت , 14 ديسمبر 2019

شاهد التفاصيل الكاملة لمعركة طرابلس.. تفاصيل ساعات الحسم لتحرير ليبيا من المليشيات الإرهابية
شاهد التفاصيل الكاملة لمعركة طرابلس.. تفاصيل ساعات الحسم لتحرير ليبيا من المليشيات الإرهابية

أعلن القائد العام للقوات المسلحة الليبية المشير خليفة حفتر، مساء أمس الخميس، بدء معركة الحسم لتحرير قلب العاصمة طرابلس، من المليشيات الإرهابية المسلحة، التي تعمل تحت يد حكومة الوفاق

وفي كلمة تليفزيونية، قال "حفتر"

"اليوم نعلن المعركة الحاسمة والتقدم نحو قلب العاصمة لتكسروا قيدوها وتفكوا أسرها"

وأضاف "ساعة الاقتحام الواسع الكاسح التي ينتظرها كل ليبي حر شريف، ويترقبها أهلنا في طرابلس بفارغ بالصبر، منذ أن غزاها واستوطن فيها الإرهابيون، وأصبحت وكرا للمجرمين الذين يستضعفون فيها الأهالي بقوة السلاح".

وتابع "ومنذ تنصيب العملاء من الخونة الجبناء الخانعين لينفذوا أوامر أسيادهم ويبيعون الوطن ويتنازلون عن السيادة والشرف وهم أذلاء صاغرون". .

وفور الإعلان، أصدرت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة الليبية، بيانًا عاجلًا قالت فيه إن قوات الجيش بدأت في تنفيذ أوامر القائد العام للقوات المسلحة، المشير خليفة حفتر، بالتقدم نحو العاصمة طرابلس لتحريرها من المليشيات المسلحة لحكومة الوفاق غير الشرعية.

وأضافت: "جنود وضباط القوات المسلحة العربية الليبية يبدؤون في تنفيذ أوامر الموت بعد أن تلقوها بشكل مباشر من قيادتهم العليا حيث تقدمت كافة الوحدات العسكرية في المحاور المكلفة بها وبدأت في اقتحام مواقع وتمركزات العدو وزلزت الأرض تحت أقدام مجموعات الحشد المليشاوي الذين لم يجدوا ملاذا غير التراجع وترك مواقعهم أمام كثافة نيران أبطال القوات المسلحة".

وأكد الجيش الوطني الليبي، بعدها أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا أنفسهم للوحدات العسكرية في محور صلاح الدين بعد منحهم الأمان.

وفي البيان الصادر، قال الجيش: "الشباب المغرر بهم والذين يتبعون لمجموعات الحشد المليشاوي يقومون بتسليم أنفسهم للوحدات العسكرية بالقوات المسلحة بمحور صلاح الدين بعد أن تواصلوا مع القوات المسلحة وتم منحهم الأمان من قبل وحداتنا".

فيما أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش الوطني الليبي، أحمد المسماري، اليوم الجمعة، أن القوات المسلحة الليبية دمرت مقرات لمليشيات الجيش التركي في مدينة سرت والعاصمة طرابلس، مضيفًا: "ودمرنا عشرات الطائرات المسيرة التركية وقتلنا منهم الكثيرين".

وتابع قوله: "قوات الجيش دخلت إلى مناطق وأحياء رئيسية في العاصمة طرابلس".

وبالتزامن مع بدء الهجوم، ذكرت قناة "العربية"، أن دبلوماسيين غربيين غادروا العاصمة طرابلس، وخاصة مع اندلاع اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني الليبي ومليشيات حكومة الوفاق بقيادة فائز السراج في أكبر شوارع العاصمة طرابلس.

واستطاع الجيش الليبي قطع طرق الإمداد البحري للمليشيات المسلحة، فيما يعكف سلاح الجو على استهداف مواقع للوفاق في عين زارة.

وأعلن مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الوطني الليبي العميد خالد المحجوب تدمير حجم هائل من الأسلحة القطرية والتركية في العاصمة الليبية طرابلس.

وقال المحجوب في تصريحات صحفية إن المشير خليفة حفتر، قائد الجيش الوطني الليبي، أطلق المرحلة الثانية من عملية تحرير العاصمة، مشيرا إلى أن ميليشيات طرابلس منهارة.

ويشن الجيش الوطني الليبي منذ أشهر حملة عسكرية واسعة، للقضاء على ميليشيات طرابلس، والفترة الماضية، حقق الجيش تقدما ضد الميليشيات، وسيطر على مناطق الساعدية وكوبري الزهراء وعين زارة جنوبي العاصمة